السبت، 17 أكتوبر 2015

اذكار العمرة الوارده عن النبي عليه الصلاة وافضل السلام

Posted by Unknown  |  at  6:27 ص




ادعية العمرة كما وردت عن نبينا محمد صل الله عليه وسلم 




عندما ينعم الله على عبده بزياتة بيته الحرام لاداء فريضة الحج او العمرة فعلى الحاج او المعتمر معرفه مناسك الحج  و مناسك العمرة وكذلك معرفة ادعية العمرة واذكار العمرة واتباع سنة حبيبنا و نبينا سيدنا محمد عليه الصلاة وافضل السلام  وهناك الكثير من اذكار وادعية العمرة منها الوارد عن النبي علية الصلاة والسلام ومنها غير ذلك  وعلى المسلم الالتماس و الدعاء الي ربه في امور دينه ودنياه وان يبحث عن الكمال  لذلك سنوضح لك في هذا الموضوع عزيز المعتمر بعض ادعية العمرة واذكار العمرة المستحبه اثناء الطواف والسعي والتى وردت عن النبي علية الصلاة واتم التسليم .



نجد من ادعية العمرة اثناء الطواف والسعي :
_ يبدء الحاج او المعتمر الطواف بالبيت الحرام بالتكبير كما ورد عن النبي صل الله عليه وسلم في صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم: طاف بالبيت على بعير كلما أتى الركن أشار إليه بشيء عنده (المحجن) وكبر". ومن العلماء من زاد على ذلك فقال: يستحب أن يقول عند استلام الحجر الأسود أولاً، وعند ابتداء الطواف واستلامه الحجرأيضاً: بسم الله، والله أكبر، اللهم إيماناً بك وتصديقاً بكتابك، ووفاءً بعهدك، واتباعاً لسنة نبيك صلى الله عليه وسلم .

_  وعن النبي عليه الصلاة والسلام ما يقال عند الركن اليماني والحجر الاسود كما ورد عن عبد الله بن السائب قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ما بين الركنين : " ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار " . رواه أبو داود ( 1892 ) . وحسَّنه الشيخ الألباني في " صحيح أبي داود " .

 _ وعند الصفا نفعل كما فعل حبيبنا وننبينا محمد صل الله عليه وسلم كما ورد في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسم: "لما دنا من الصفا قرأ: "إن الصفا والمروة من شعائر الله" أبدأ بما بدأ الله به" فبدأ بالصفا، فرقى عليه حتى رأى البيت، فاستقبل القبلة، فوحّد الله وكبره وقال: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده، أنجز وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، ثم دعا بين ذلك. قال مثل هذا ثلاث مرات"

_ وعند قال جابر رضي الله عنه : ثم نزل إلى المروة حتى إذا انصبت قدماه في بطن الوادي سعى حتى إذا صعدتا مشى حتى أتى المروة ففعل على المروة كما فعل على الصفا . رواه مسلم 

وكانت هذه بعض ادعية العمرة واذكار العمرة اثناء الطواف والسعي كما وردت عن النبي عليه الصلاة والسلام وتتمنى لكم حملة عبد العزيز جاسم بورحمة للخدمات الحج والعمرة " عمرة مقبوله وذنب مغفور وسعي مشكور ان شاء الله  "

حملة عبد العزيز جاسم بو رحمة للحج والعمرة..نسهل ونيسر المناسك لضيوف الرحمن نعتني بكل التفاصيل لضمان راحتهم .. اسعارنا تنافسية
واتس اب. 0096597863661
هاتف :
0096597203233
0096597202210
العنوان
الصالحية -شارع فهد السالم

برج السلام - مقابل برج باناسونيك-الدور 6


ادعية العمرة ،اذكار العمرة ، حج ، عمرة 2015

Tagged as:
About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الترجمة

تصنيفات

Accs-IT. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
back to top